إستعادة الحيوية للبشرة الجافة في 6 خطوات

محتويات

  إستعادة الحيوية للبشرة الجافة –

خصائص البشرة الجافة –

مميزات البشرة الجافة –

طرق العناية بالبشرة الجافة –

إستعادة الحيوية للبشرة الجافة

 بعد أن تحدثنا في المقالة السابقة عن أنواع البشرات وجب علينا تخصيص مقالة منفردة عن كل نوع لضمان طرق الرعاية الصحية لكل نوع بشكل خاص . وإليك في المقالة التالية كل ماتحتاجين معرفته عن البشرة الجافة ; لنضعك على الطريق الصحيح للإهتمام بجمالها ونضارتها عن هذا النوع من البشرة  التي قد تكون سلاح ذو حدين في عالم جمال البشرة , فكلما زاد الإهتمام بتغذيتها وترطيبها كلمّا منحتك ما تطمحين إليه من نتائج جمالية وصحية , وكلما تأخرت خطوات العناية بها أدى ذلك لتبعات الجفاف الشاقة من تجاعيد وشيخوخة مبكرة وفقدان للمرونة والحياة فيها  , وأولى هذه الخطوات تحديد خصائص البشرة الجافة بوضوح للبدء .  . بروتين العناية بها

للبشرة الجافة

 

tbl articles article 27749 14671e53d7c 688c 4ef4 8363 35172be11fd9

خصائص البشرة الجافة

إن خصائص هذا النوع من البشرات تجعل من السهل عليكِ تمييزها عن باقي البشرات ويتطلب أي إجراء روتيني للعناية بأي من أنواع البشرات الإلمام بهذه  الخصائص والوقوف على أسبابها لمعرفة خطوات العلاج والمتابعة لها وإليك أبرز هذه الخصائص :

 

 

  1.  تتميز هذه البشرة بخشونة سطحها وإفتقاد الجلد فيها للمرونة
  2. المسام : تكون المسام عادةً في غير مرئية في البشرة الجافة مما يساعد على قلة تراكم الشوائب بداخلها
  3. تبدو البشرة الجافة في أغلب الأحيان متقشرة خاصة عند تأثير عوامل الجو والطقس عليها ; فتزداد نسبة التقشر في فصل الصيف والشتاء
  4. تتميز البشرة الجافة بظهور الخطوط الرفيعة عليها في سن أبكر من غيرها , وبوضوح أكثر من البشرات الأخرى وقد تكون هذه المشكلة من أكثر المشاكل المؤرقة للسيدات , لذلك فهي تحتاج عناية خاصة ضد عوامل الشيخوخة المبكرة .
  5. قد يشكل جفاف البشرة في بعض الأحيان ظهور البقع الحمراء على البشرة بسبب قلة عوامل الترطيب فيها.
  6. الشعور الدائم بالحكة االتي تكون مزعجة في كثير من الأحيان

مميزات البشرة الجافة

 

للبشرة الجافة

للبشرة الجافة

 بالرغم من الخصائص السابقة التي قد تسبب بعض القلق لكِ سيدتي حول العناية ببشرتك الجافة إلا أن هذا لايمنع أن لبشرتك الجافة ميزات تضاهي العيوب فيها إذا تمت رعايتها  بالشكل الصحيح !

فتتميز البشرة الجافة بقلة جاذبيتها للشوائب المنتشرة حولها وذلك بسبب ضيق مسامها , وأيضا تكون أقل عرضة لتكّون البثور والرؤوس السوداء وذلك لقلة إفرازاتها الدهنية , بالإضافة إلى أن هذا يضيف لها ميزة أخرى وهي خلوها من اللمعان المزعج لمظهر البشرة , وأيضا تتميز البشرة الجافة بطول مكوث المكياج عليها فهو لايتعرض للزوال السريع كما في البشرة الدهنية .

طرق العناية بالبشرة الجافة

 

للبشر الجافة

 

  1. تنظيف البشرة الجافة بواسطة غسول غني بعوامل الترطيب (يفضل غسول ذو قوام حليبي) والإبتعاد عن الغسولات المحتوية على تراكيب مقشرة للوجه والإبتعاد عن مستحضرات الصابون التي تعمل على فقدان الزيوت الطبيعية للبشرة . ويوفر لكِ موقع صفصاف خيارات طبية من الغسولات الملائمة للبشرة الجافة التي تناسب  بشرتك .

2.  مراعاة عدم تنظيف البشرة بالمياه الساخنة التي تعمل على فقدان الرطوبة من البشرة سواء عند التغسيل اليومي للبشرة أو خلال الإستحمام.

3. الترطيب المكثف للبشرة, باستخدام المرطبات المحتوية على تراكيز عالية من ( الهيالورونيك، الغليسيرين، السيراميد، اليوريا،  مضادات الأكسدة، الألوفيرا وغيرها) .  ومن المفيد لكِ أيضاً إستخدام الماسكات والأقنعة الترطيبية لإعطاء نتائج ترطيبة أفضل . وتعد خطوة الترطيب هي الخطوة الأهم في روتين عنايتك ببشرتك الجافة لتوفير أفضل إشراق ونضارة لها !

4.  المياه أولاً و آخرا ; فهو حجر الأساس وسر الجمال الأسهل لبشرتك , فلا يمكن لكريمات الترطيب وإن كثرت أن تغنيك عن شرب الماء لأن الترطيب الداخي أهم بكثير من الترطيب السطحي للبشرة , لذلك يوصي أخصاءالعناية بالبشرة بشرب مايقارب ال 3 لتر يومياً من ماء الشرب

5. إستعمال واقي شمس  بقاعدة زيتية لتوفير ميزة الترطيب بالإضافة للحماية من الأشعة الضارة ,فيوصى باستعمال واقي شمس بأساس زيتي أو حليبي للبشرة الجافة جداً وقوام الكريم للبشرة متوسطة الجفاف .ويفضل إحتواء واقي الشمس على مضادات الأكسدة التي تحول دون عوامل الشيخوخة المبكرة والتجاعيد .

6. الإكثار من تناول الأطعمة التي تدعم ترطيب البشرة الجافة مثل (اللوز , الجوز , الأوميغا 3 ,  الأوفوكادو , البيض, البطاطا الحلوة , الجزر, الفراولة , الشاي الأخضر ) بالإضافة لمضادات  الأكسدة التي تقاوم مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة للبشرة. ويوفر لكَ موقع صفصاف

مجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن التي تدعم خلايا الجسم وخلايا البشرة لتقوم بوظيفتها على أكمل وجه مطلوب.

 

الصيدلانية : آيات المهلهل

[email protected]

 

المراجع

https://www.simpleskincare.com/arabia/ar/skincare-tips/your-skincare-routine-for-dry-skin.html

https://altibbi.com/search/general?q=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%81%D8%A9

https://www.everydayhealth.com/healthy-skin/fish-oil-beauty-hacks-to-try-for-healthy-skin-hair-and-nails/

 

 

 

2 ردود

Trackbacks & Pingbacks

  1. […] البشرة المختلطة عبارة عن مزيج من  البشرة الجافة والدهنية , وهذا يضفي قليلاً من التعقيد على التعامل مع […]

  2. […] السيارة اذا كنت بالخارج استخدام أجهزة تنقية الجو لترطيب البشرة يفضل الاستحمام قبل النوم تجنّب تنشيف الملابس خارج […]

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *