مضادات الأكسدة

كيف أحصل على بشرة صحية ؟ و ماعلاقة مضادات الأكسدة بحصولي على بشرة صحية و نضرة ؟

جميعنا يهدف للحصول على بشرة صحية و نضرة , بشرة صافية دون عيوب , بشرة لاتحتاج لاستخدام مستحضرات التجميل مثل كريم الأساس و خافي العيوب لاخفاء التعب و الإرهاق و العيوب الظاهرة بالبشرة هذا هو هدفنا .

صورة البشرة الصحية تنعكس إيجابياً علينا في جميع الأمور التي يتوجب علينا القيام بها , بالإضافة لذلك تعطينا ثقة عالية بالنفس تدفعنا دوماً للأمام .

كيف أحصل على بشرة صحية ؟ و ماعلاقة مضادات الأكسدة بحصولي على بشرة صحية و نضرة ؟

في كل يوم تتعرض بشرتنا للعديد من العوامل الخارجية التي تنعكس سلباً على صحة البشرة بسبب وجود الجذور الحرة التي تؤثر سلباً على خلايا البشرة في كل مكان من حياتنا اليومية .

ماهي الجذور الحرة ؟

csm News 2018 02 figure 3 EN 01 57e52bdd54

 

الجذور الحرة هي عبارة عن جزيئات غير مستقرة يمكنها أن تسبب تلف لخلايانا,  موجودة في كل مكان و الضرر الذي يمكن أن تسببه بالبداية قليل لكن يزداد مع الوقت , حيث أنها تؤثر على جميع العمليات الحيوية التي تحدث بالجسم وعلى جميع  أنظمة الجسم بسبب  تأثيرها على الحمض النووي الخاص بخلايانا DNA  .

 

ومع التقدم بالسن الجسم  يفقد قدرته على محاربة آثار الجذور الحرة وهذا يؤدي إلى المزيد من ضرر الخلايا . و بالنسبة لتأثير الجذور الحرة على البشرة يظهر من خلال الترهل الحاصل بالجلد , التجاعيد ,جفاف , بهتان , تصبغ غير مرغوب في أماكن مختلفة . و الجذور الحرة موجودة في بيئتنا في الهواء الذي نتنفسه ,الطعام , الماء . و يمكن أن نتعرض لها بطرق مختلفة و جسمنا أيضا ينتجها بطرق مختلفة كناتج ثانوي لعمليات الهدم و عملية الشيخوخة , لكن هناك عوامل تزيد و تسرع من انتاج الجذور الحرة نتيجة تأثيرها على  الحمض النووي الخاص بالخلية

 

عوامل تزيد و تسرع من إنتاج الجذور الحرة

  • التعرض للمواد الكيميائية و المبيدات الحشرية و غيرها من المواد السامة
  • دخان السيارات و تلوث الهواء
  • التدخين
  • الكحول
  • الوجبات السريعة وسوء التغذية
  • أشعة الشمس

: و يمكننا تشبيه تأثر الجذور الحرة على البشرة كالتالي

احضري تفاحة و قطعيها واتركيها , في صباح اليوم التالي ستجدين أن التفاحة تجعدت و ظهرت عليها بقع بينة , و كذلك هو تأثير الجذور الحرة على البشرة نفس المبدأ .

كيف يمكنني التخلص من تأثير الجذور الحرة على البشرة ؟

سبق و قلنا أن تأثير الجذور الحرة على البشرة يكون من خلال الترهل , ظهور التجاعيد, البهتان, التصبغات و غيرها.

التخلص من الجذور الحرة كلياً أو عدم التعرض لها أمر شبه مستحيل , لكن يمكننا اتخاذ بعض الإجراءات التي تمكننا من الحفاظ على صحة بشرتنا , و تقليل تأثير الجذور الحرة على البشرة من  خلال استخدام مضادات الأكسدة .

في الفترة الأخيرة لاحظنا انتشار واسع لمصطلح مضادات الأكسدة وأنها من الحلول الفعالة لمحاربة الشيخوخة و علامات التقدم بالسن , بالإضافة إلى تنقية البشرة من السموم و الشوائب العالقة وهي ديتوكس للجسم بشكل عام ,

فما هي مضادات الأكسدة ؟

ما هي مضادات الأكسدة ؟

مضادات الأ:سدةهي عبارة عن جزيئات تمنع تأكسد جزيئات أخرى , حيث أنه في حال تأكسد الجزيئات فهذا يسرع من عملية تقدم الخلايا باالعمر و موتها بسن مبكر و لهذا تنقص المناعة بالنسبة للجسم و تظهر علامات التقدم بالسن على البشرة .

بالنسبة للبشرة كيف يمكنني استغلال مضادات الأكسدة في روتين العناية الخاص بي ؟

 

 

 

استغلال مضادات الأكسدة في روتين العناية بالبشرة

 

  • هناك العديد من أنواع مضادات الأكسدة المتوافرة في حياتنا اليومية و أهم مصدر لها هو الغذاء الصحي و المتوازن و الفاكهة تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة , لذلك لاتجعلي يوميك يمضي دون تناول الفاكهة .
  • الوجبات السريعة تحتوي أيضا على الجذور الحرة وهي من أحد أسباب شحوب البشرة ,لذلك عليك التقليل منا قدر الامكان و استبدالها بالأكل الصحي
  • تتوافر بالصيدليات مكملات غذائية هي عبارة عن مضادات أكسدة وهي فايتمن C , E , OMEGA 3  , …..

 يمكنك استخدامها أيضا

 من الأمثلة عليها :

  1. Jamison NT-OX
  2. Gensisvit omega 3
  3. Sun natural sun E
  4. Quanto antiox 7
  •  بالاضافة الى ذلك يمكنك استخدام كريمات أو سيرومات تحتوي على مضادات أكسدة مثل فايتمن سي و غيرها  و من الأمثلة عليها :
  1. Codexial effasun bright 8% , 15%
  2. Anubis C cream
  3. Pfc C cream or serum
  4. Vichy vitamine c ampoules

و من الدلائل المقنعة على أن فايتمن سي مضاد للأكسدة و أنه يحارب علامات الشيخوخة هو :

أحضري تفاحة مقسومة لنصفين , النصف الأول ضعيه كما هو في الهواء , و القسم الآخر قومي بوضع نقطتين من سيروم فايتمن سي الخاص بك عليه و ضعيه بجانب القسم الاخر , في اليوم التالي ستجدي أن القسم الذي لم تضعي عليه السيروم متجعد و ظهرت عليع بقع بنية دالة على حدوث عملية التأكسد , أما القسم الثاني ستجديه كما تركتيه و هذا دليل فايتمن سي مضاد للأكسدة وأنه يحارب علامات التقدم بالسن

 

مضادات الأكسدة  يمكنك استخدامها بشكل مستمر مع الالتزام بواقي الشمس و اتباع الروتين الصحيح الخاص ببشرتك  ومن فوائد مضادات الأكسدة أنها تمنع ظهور الرؤوس السوداء على البشرة , هذه نقطة ايجابية عليك أخذها بعين الإعتبار بالاضافة لمحافظتها على نضارة و حيوية البشرة و محاربة علامات الشيخوخة .

وقد أصبحت حديث العصر و أثبتت العديد من الدراسات بالفائدة التي تعود بها مضادات الأكسدة على صحة الجسم و البشرة بشكل عام  .

المراجع

 

 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *